أسرار الصراع الساخن بين السقا ورمضان وهنيدي وتامر حسني… والنجمات غائبات!

تشهد دور العرض السينمائية خلال موسم عيد الفطر المقبل صراعاً ساخناً على الإيرادات، بين عدد من أهم نجوم الشباك في مصر.

النجم أحمد السقا يدخل الصراع بفيلمه الجديد «هروب اضطراري»، الذي يشاركه بطولته أمير كرارة وغادة عادل ومصطفى خاطر وفتحي عبدالوهاب، وهو من إخراج أحمد خالد موسى، في أول تعاون يجمعه بالسقا.
ويظهر النجم أحمد حلمي ضيف شرف في الفيلم، وهي المرة الثانية التي يخوض فيها هذه التجربة؛ حيث سبق له أن ظهر مع زوجته منى زكي ضيفَي شرف في فيلم عادل إمام «التجربة الدنماركية».
وأطلقت الشركة المنتجة الدعاية للفيلم مبكراً، من خلال نشر البوسترات والبرومو الذي حقق نسَب مشاهدة عالية على «يوتيوب»، وهو ما جعل صنّاع العمل يتفاءلون بتحقيقه إيرادات ضخمة.
أحداث الفيلم تدور حول مقتل نجل أحد رجال الأعمال، وتشير أصابع الاتهام إلى اثنين من الأشخاص الذين تربطهم علاقة برجل الأعمال، مما يضطرهما للهرب لتبدأ رحلة البحث.

أول ظهور
ويشعل النجم محمد رمضان الصراع، بعد اتفاقه مع المنتج السبكي على عرض فيلمه الجديد «جواب اعتقال» في الموسم نفسه، وكان الفيلم قد أثار الجدل بسبب اعتراض الرقابة على بعض المشاهد التي يقتل فيها محمد رمضان مجموعة كبيرة من عناصر الأمن المركزي أثناء تأدية واجبهم، بعد أن ينضم إلى جماعة إرهابية متطرفة تنفذ عمليات إجرامية خطرة، لكن فريق العمل تمسك بتلك المشاهد وتوصل مع الرقابة الى حلول وسطية فتمت إجازة الفيلم.
ويعد الفيلم أول ظهور للفنانة دينا الشربيني بعد كل ما تردد عن زواجها من النجم عمرو دياب سراً، وهو ما يعتبره البعض يخدم مصلحة الفيلم لتحقيق مزيد من الإيرادات والجماهيرية.

الرهان
أما النجم الكوميدي محمد هنيدي فيدخل المنافسة في فيلم «عنترة ابن ابن ابن شداد» والذي من أجله اعتذر عن الظهور على شاشة رمضان هذا العام… ويجسد هنيدي شخصية حفيد «عنترة العبسي»، الذي يتصارع مع «أسد الرجال»، ويجسده الفنان خالد سرحان، للفوز بحسناء القبيلة، والتي تلعب دورها الفنانة درة.
ويراهن صنّاع الفيلم على رغبة الجمهور في مشاهدة عمل كوميدي؛ بعد الوجبة الدرامية الدسمة التي سيكونون قد تشبّعوا منها في مسلسلات رمضان.

محاولة
ويعد تامر حسني من أبرز نجوم هذا الموسم أيضاً، حيث يخوض الصراع بفيلمه الجديد «تصبح على خير»، ويشاركه بطولته درة ونور اللبنانية ومحمود البزاوي، والفيلم من إنتاج وليد منصور وإخراج محمد سامي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي؛ حول فكرة إيذاء المشاعر، من خلال قصة ثلاثة شبان يتعرضون لمواقف صعبة ومحرجة بسبب أشكالهم.
ويحاول النجم أحمد عز استعادة مكانته وقدرته على تحقيق الإيرادات؛ من خلال فيلمه الجديد «الخلية»، وإن كان طارق العريان مخرج العمل ومنتجه يفكر في تأجيله الى عيد الأضحى، حتى يحظى بفرصة أكبر في العرض والمنافسة… ويتناول الفيلم قضية الإرهاب، ويجسد عز دور ضابط في العمليات الخاصة يلاحق الجماعات الإرهابية، ويشاركه البطولة محمد ممدوح وأمينة خليل وأحمد صفوت.
والملاحظ أن موسم عيد الفطر السينمائي يشهد غياباً لأفلام النجمات، خاصة أن غادة عبدالرازق وياسمين عبدالعزيز أجّلتا فيلميهما لانشغالهما بتصوير مسلسليهما لرمضان المقبل.

كتابة : لها (القاهرة)

Loading...
المصدر لها
شاهد أيضاً