باسيل يستبق زيارة الحريري إلى الكويت

قالت مصادر لبنانية مطلعة إن وزير الخارجية جبران باسيل ، استبق زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري باتصال هاتفي مع وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد ، لمعالجة القضية المطروحة من قبل الكويت المعروفة بقضية “خلية العبدلي”.

وأضافت المصادر لصحيفة “الجريدة” الكويتية، أن الطرفين اتفقا على كيفية متابعة المواضيع المثارة وطريقة حلحلتها.

ويذكر أن “الجريدة” انفردت يوم أمس بخبر قيام الرئيس الحريري ووزير الداخلية نهاد المشنوق بزيارة إلى الكويت ، لمناقشة الرسالة الكويتية بشأن “حزب الله” وتدخلاته في الشأن الكويتي.

وفي السياق، ذكرت صحيفة “الجمهورية“، أن الرئيس الحريري يقوم اليوم بزيارة رسمية إلى الكويت يلتقي خلالها صباح غدٍ الأحد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وهي زيارة تقع على مسافة أسابيع قليلة من زيارة له إلى باريس مطلع أيلول للقاء الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، على أن تليَها زيارة إلى موسكو في 11 أيلول.

وقالت مصادر مواكبة للزيارة لـ”الجمهورية“، إنّ اللقاء مع أمير الكويت يليه غداءُ عمل، وإنّ الحريري سيبحث مع عدد من المسؤولين الكويتيين في قضايا تهمّ البلدين، وسيؤكّد دعمَ لبنان للوساطة الكويتية بين قطر والدول المقاطعة لها، وسيعرض رؤية الحكومة لمواجهة أعباء النزوح السوري، ويشرح خطة النهوض الاقتصادي التي تعمل عليها الحكومة.

وأوضَحت المصادر أنّ قضية “خلية العبدلي”، والمتّهم “حزب الله” بارتباطه بها، هي بند على جدول أعمال البحث، علماً أنّ حكومة الحريري أصدرَت موقفاً قبل فترة، أدانَ مجتمِعاً أيَّ مساسٍ بأمن الكويت.

 

المصدر الجريدة الكويتية “صحيفة الجمهورية

Loading...
شاهد أيضاً